CAE team

Home اخبار تقنية cortana تستيقظ: هذه هي التطورات التي عرفتها المساعدات الذكية من مايكروسفت

انه لأمر ممتع تخيل  الأسماء الأخرى أو التسميات التي ستطلق على مساعد صوت من مايكروسوفت، Cortana،فهو يمكن أن يكون: “بيل”، “إكسبلور”، “. باثفايندر” و حتى وان كانت تعتبر اي من هذه المذكورة،فنحن لانعلم أي منها ، ولكن مدير المجموعة المنتجة لCortana  ماركوس اش فقد قال مؤخرا، “في وقت سابق كنا نظن انه يجب اختيار بعض الأسماء التي هي أكثر عمومية. وأنا لن نشارك أي أسماء محددة، ولكن الان يجب التفكير في اسم نمودجي وان أردت اي تلميح عنه فأظن أنه بمجرد التفكير في  Microsoft 1998 ربما ستجده. ”

وكان قرار منح منصة المساعدة الصوتية من مايكروسوفت التي توجه المستهلك اسما خاصا كان قرارا استراتيجيا،فماركوس و فريقه يعتقدون أنه من الضروري مساعدة الناس على التواصل مع فكرة Cortana وفهم كيف يمكن التعامل مع ذلك.

“إعطاء اسم يساعد الناس في توجيههم إلى هذا النوع من الاتصالات فنحن في طريقنا لتشجيعهم على استخدامها مع Cortana. “وقال انه من الصعب لشخص لتصور, كيف للكورتانا أن تتفاعل معنا ؟ ديبورا هاريسون واحد من الكتاب في فريق Cortana.

لقد اعتقدت دائما أن Cortana تعمل كمنصة الذكاء الاصطناعي عالية التقنية، وصياغة إجابات و تحديث الملايين من البيانات والملايين من أجزاء الكلام (أقرب إلى مايقوم به المساعد الصوتي من أبل). على غرار ذلك، ف Cortana في الحقيقية هي أكثر  ذكاءا، وكذلك  فهي مبرمجة بجمل كاملة و بصياغة سليمة  و العديد من الردود و تؤدي جل الطلبات المحددة، وعندما تحدث، فهي تستجيب لنداء “يا Cortana.”
Cortana، التي بدأت في هاتف ويندوز ولكن هاجرت إلى حواسيب المكتبية  منذ عام تقريبا مع إطلاق ويندوز 10، هي واحدة من العديد من الصوتيات / المساعدات الرقمية الاكثر انتشارا حاليا في الاسوق، بما في ذلك Alexa Amazon، مساعد جوجل وسيري أبل.

في الوقت الراهن، Cortana هي الوحيدة على  المتواجدة على الحواسيب المكتبية  (على الرغم من أمازون اليكسا يمكن أن تعمل في متصفح الويب). سيتم تحطيم هذا الاحتكار مع الافراج عن ماك سييرا من أبل  في وقت لاحق من هذا العام، بعد بضعة أشهر فقط من وصول تحديث الذكرى الاولى لويندوز 10 .

ومع ذلك، يمكن تحديث Windows 10 لتوسيع نطاق Cortana.  حيث  سيتيح للمستخدمين الوصول إلى المساعد الصوتي من خلال قفل.الى جانب توسيع القدرة على العمل مع وحدة الألعاب إكس بوكس وان.