CAE team

Home اخبار تقنية هواوي يدخل سوق الحواسيب في كوريا الجنوبيةب 2-in-1 notebook

ستقوم هواوي باطلاق أول  كمبيوتر   MateBook 2-in-1 في كوريا الجنوبية ابتداء من يوم الخميس،كما أعلنت الشركة في حفل افتتاح خاص بها في سيول.

و قد تم كشف النقاب عن Matebook في المؤتمر العالمي للهواتف في وقت سابق من هذا العام. و قدتم  إطلاق أول كمبيوتر دفتري أو نوت بوك من قبل الشركة الصينية ولكن الشركة تصب جل تركيزها على شركات الاتصالات الكورية الجنوبية وسوق الهواتف المحمولة.

هواوي أطلقت سابقا الهاتف الذكي  Y6 وبيعه لشبكات الاتصالات في كوريا الجنوبية، ولكن لم يتم اطلاق أي من المنتجات الرائدة للشركة الصينية الرائدة  حتى الآن.

و يعتبر Matebook من هواوي، منافسا لمايكروسوفت و أجهزتها التي تحمل العلامة Surface brand، الحاسوب المحمول مدعوم من قبل الجيل السادس “M” من سلسلة معالجات إنتل، وحزم من 4GB إلى 8GB من ذاكرة الوصول العشوائي و128GB إلى 256GB للتخزين، و يأتي بنموذجين نموذج يعمل بمعالج M3 وأخر بمعالج M5. ويزن 640 غراما، وذو سمك 6.9 ملليمتر.

ستقوم هواوي بيع في البداية النوتبوك عن طريق Street11, T-Mon وSSG.com.

سوف يتم بيع الحواسيب التي تأتي بمعالجات M3 بتكلفة تصل الى₩ 889،000، في حين أن حواسيب ذات معالجات M5 يتم بيعها بسعر  ₩ 1299000، أرخص نسبيا من النماذج المنافسةو التي من نفس النوع من قبل شركة سامسونج، إل جي، ومايكروسوفت.

ففي شهر أبريل الماضي ، أطلقت شركة سامسونج 2-in-1 Notebook 9 Spin في كوريا الجنوبية.

هواوي، ومع ذلك، لم يحقق هذا النبأ بعد في السوق الاستهلاكية المحلية، على الرغم من كونها واحدة من أكبر مزود لشبكات الاتصالات لكنها لن تستطيع فرض نفسها في  كوريا الجنوبية مع منافستها LG Uplus. في الهواتف الذكية، يهيمن على كوريا الجنوبية على مستوى المحلي شركة سامسونج.

وعلى الرغم من كونها ذو مساحة صغيرة، يتم استخدام كوريا الجنوبية كسرير اختبار جيد لشركات تكنولوجيا  بسبب الإنترنت العالي ومعدل التدفق اللاسلكي.

قدمت شركة هواوي مؤخرا دعوى قضائية ضد التكنولوجيا العملاقة لكوريا الجنوبية لانتهاك براءات الاختراع في كل من الولايات المتحدة والصين. و رفعت سامسونج دعوى مضادة في يوليو.

 

Leave a Reply